الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024
Blue Red Green

  • أخبار سريعة
أخبار قانونية: وفاة رئيس القضاء السوداني مولانا حيدر احمد دفع الله - السبت, 24 تشرين2/نوفمبر 2018 18:45
الرئيسية الجهات العدلية السلطة القضائية رئيس القضاء يزور جامعة سانت بيترسبورغ بروسيا

رئيس القضاء يزور جامعة سانت بيترسبورغ بروسيا

علي هامش مشاركته بالمنتدي الدولي الثامن زارصاحب السعاده بروفيسور حيدر احمد دفع الله رئيس القضاء جامعة سانت بيترسبورغ الحكوميه وعقد اجتماعاً مع عميد كلية الحقوق بالجامعه  السيد/ سيرجي بيلوف ومسؤول  البرامج الخارجيه وبحث الاجتماع أوجه التعاون المشترك مع الجامعة وكلية الحقوق  لاسيما في مجال القوانين البحريه وقوانين الفساد باعتبار ان جامعة بيترسبورغ تعد من اعرق الجامعات الروسيه وقد تخرج فيها عدد من القيادات الروسيه ومنهم الرئيس بوتين الذي درس الحقوق بالجامعة.

 وقدم بروفيسور دفع الله تعريفا عن النظام القضائي السوداني ونظام العمل بالمحاكم

من جانبه قدم عميد كلية الحقوق تعريفاً بالجامعه وبكلية الحقوق وفرص التدريب القانوني التي يمكن ان تقدمها الكليه للقضاء السوداني وإمكانية توفير فرص دراسات عليا للقضاة اضافة الي الكورسات القصيره وقد تعهد السيد عميد الحقوق بابتعاث اساتذة الجامعه لعقد دورات تدريبية في السودان.

اتفق الجانبان علي إعداد مُذكرة تفاهم تنظم اطر العلاقه بين الجامعه والقضاء السوداني يتم التواصل بشأنها بالطرق الدبلوماسية.

في ختام اللقاء شكر السيد عميد كلية الحقوق رئيس القضاء علي زيارة الجامعه ووعد بتطوير العلاقات الثنائية بين جامعة سانت بيترسبورغ والسلطه القضائيه في السودان.

  إشترك في القائمة البريدية

  إبحث في الموقع